5 Easy Facts About المرأة الإماراتية Described

Wiki Article



وشكّلت المرأة الإماراتية جزءاً أصيلاً في أبرز إنجازين حققتهما دولة الإمارات، أخيراً، تمثلا في وصول «مسبار الأمل» إلى مدار كوكب المريخ، والتشغيل الناجح والآمن لأولى وحدات محطات براكة للطاقة النووية السلمية.

وأشارت إلى الدور المميز لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية، والتي قدمت نقلة نوعية في مجال تمكين المرأة في مجالات العطاء الإنساني في الوطن العربي، في نموذج مبتكر يعد الأول من نوعه في المنطقة.

وأضاف: بفضل الاهتمام والرعاية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، حققت المرأة الإماراتية، خطوات جبارة، عززت من دورها كشريك أساسي في النهضة التي تحققت على أرض الواقع، عبر تبوئها مناصب قيادية في جميع المجالات.

حيث تقوم معظم الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات والندوات الاحتفالية بتلك المناسبة المميزة للمرأة الإماراتية.

تمكين المرأة – الموقع الرسمي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

تداعيات الحظر.. ألمانيا تطرد مدير «ذراع إيران» من أراضيها

تعرف إلى الإمارات اليوم سياسة التحرير الشروط والأحكام سياسة الخصوصية اتصل بنا الاشتراكات للإعلان خدماتنا أخبار الإمارات الخط تفاصيل إضافية الساخن اقتصاد العالم حياة وفنون رياضة تكنولوجيا موضة وجمال

أم الإمارات ليست فقط رائدة في دعم المرأة، بل هي أيضًا رمز للأمل والإلهام لجميع النساء في الإمارات.

قرارات وتقارير وشهادات دولية تتوالى تبرز الإنجازات المتفردة على مختلف الأصعدة التي تحققها الإمارات في مجال تمكين المرأة.

نور مهنا لـ«العين الإخبارية»: أنا امتداد لمدرسة أم كلثوم ووديع الصافي

رسائل غامضة من أحمد سعد وعلياء بسيوني.. هل عادت المياه لمجاريها؟

معالي عهود بنت خلفان الرومي – وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل

من جانبها، أكدت العنود العجمي، المدير التنفيذي لمركز الإمارات للتطوع، أن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع نجح في ترسيخ الأهداف التي أطلق من أجلها، حيث أطلق سلسلة من الملتقيات محلياً وعالمياً في مختلف دول العالم بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني لدى المرأة محلياً وعالمياً.

وعلى المستوى الدولي والعمل المتعدد الأطراف، قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في جهود دعم المرأة، إذ ساهمت إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وأطلقت أيضاً بالشراكة مع هذه الهيئة مبادرة مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن لتدريب النساء من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط لتعزيز قدرات المرأة في العمليات العسكرية وعمليات حفظ السلام.

Report this wiki page