Not known Factual Statements About تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



من اساليب التطوير الذاتي، فالخطوة الاولى نحو تنمية القدرات والمهارات الشخصيّة تكمن في وجود طموح لدى الشخص، فخضوعك لدورات تدريبيّة لتحسين مهاراتك أو أيّ شيءٍ آخر تقوم به لتطويرها لا يكون له أي نفع ما دمت لا تمتلك الحماس والطموح اللازم لتحقيق ذلك.

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن بدء تنفيذ حديقة الملك عبد العزيز

تنظيم الوقت مهم لتطوير الذات للمرأة لأنه يعمل على تحديد الهدف بالإضافة إلى ذلك إنجاز المهام في وقت أسرع وبالتالي إالى تطوير الذات.

تطوير الذات في العمل يعني العمل على تعزيز مهاراتك وقدراتك الشخصية والمهنية لتحسين أدائك وتحقيق نجاحك في بيئة العمل، إليك بعض السبل التي يمكنك اتباعها لتطوير الذات في العمل:

كن مستعداً للاستماع إلى التغذية الراجعة وتقييم أدائك بصراحة، واستفد من التعليقات والملاحظات التي تتلقاها لتحسين نقاط الضعف والتطور في نقاط القوة.

جار التحميل ... تحميل المزيد من المشاركات لا مزيد من المشاركات

– يساعد تطوير الذات في تحديد أولوياتك بسهولة أكبر، وهذا يؤدي إلى تقليل فرص تشتت انتباهك بسبب المهمات الفرعية التي من الممكن أن تصادفيها في حياتك، مما يزيد من تركيزك في مهماتك الأساسية.

كيف يساعد الكتاب على تعلم المهارات القيادية وتحقيق النجاح

هذه الخطوة ضروريّة للأشخاص الذين يحتاجون لكسر العادات السيّئة. في بعض الأحيان، تكون المكافأة (أو العقاب) هي التي تحدث فرقا بين التغيير الفوريّ والسّريع، والوعود السّافرة المستمرّة.

موقع قدرات - قدرات موقع عربي متخصص بزيادة المعرفة بكل ما يتعلق بالتنمية البشرية والاجتماعية ويقدم نصائح مهمة لكل من يريد تطوير نفسه في العمل والحياة

هذا الكتاب يختصّ بالحديث عن المرأة واستشعارها لأهميّتها وقيمتها من خلال التّطرق إلى جوانب مُختلفة من المواقع التي تشغلها كفرد مُهمّ في المجتمع، كدورها في عمليّة التّربية، والجهاد سابقًا، وأيضًا الحرص على طلب العِلم، بالإضافة إلى الزّهد والعبادة، وغيرها من المواطن التي يجب على كل ما تريد معرفته المرأة أن تسعى لتطوير ذاتها فيها، وهذا الكِتاب مدعوم بالقصص الواقعيّة.[٧]

اطلبي الحصول على ملاحظات أو نقد بناء لعملك أو إنجاز جديد لك

التمسّك بالأحداث غير السّعيدة أو المزعجة يمكن أن يمنعك من المضي قدماً في حياتك. اغفر لنفسك وللآخرين على الأحداث الماضية لتمضي قدماً نحو أحلامك وطموحاتك.

ولذلك فإذا أردت تطوير مهاراتك أو الحصول على مهارة جديدة فأنت تحتاج حتماً لصقلها بخبرة عملية يستحيل الحصول عليها من دون التدريب بشكل منتظم ومستمر.

Report this wiki page